جهويةوطنية

اليوم الوطني للبيض في دورته 12 بأزيلال فرصة لتكريس مبادئ التضامن والتكافل

الانتفاضة/خالد هيروس: أزيلال/ عدسة: عبد الإله  لغريني

 انطلقت صباح أمس فعاليات الدورة الثانية عشرة لليوم الوطني للبيض، بساحة ايت عاشور  بإقليم أزيلال، من تنظيم الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك، التظاهرة التي عرفت حضور عامل الإقليم رفقة رئيسة الجماعة المحلية و نائب رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك عبد اللطيف الزعيم و العديد من المنتخبين والبرلمانيين.

خلال هذه الدورة 12 أعطيت انطلاقة اكبر قافلة خيرية تدخل في الجانب الإجتماعي الخيري للجمعية الرامي إلى التكافل  و الحد من الفوارق الاجتماعية ،حيث تم توزيع 150000 بيضة و 4000 من الألبسة الشتوية على دور الطالب و الطالبة و الخيريات و دور القرآن.

كما تم بموجبها توقيع اتفاقتي شراكة واحدة بين الفدرالية المهنية لقطاع الدواجن و جمعية اطلس لقطاع الدواجن بأزيلال بخصوص التكوين في مجالات إنتاج الدواجن، بمركز التكوين  البحث التطبيقي بعين جمعة، و الثانية بين الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك والجمعية الاقليمية للرياضات بأزيلال بخصوص تنظيم دوريات في كرة القدم لفائدة الجماعات الترابية التابعة لاقليم أزيلال.

في بلاغ للجمعية أعلنت أن هذه التظاهرة، التي تنظم تحت إشراف الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، تتضمن أنشطة اجتماعية واقتصادية متنوعة تروم التعريف بالقيمة الغذائية العالية للبيض، وتحسيس المستهلك المغربي وخاصة الأطفال بمزاياها الصحية وفوائدها الغذائية.

وشهدت هذه الدورة تكريم العديد من المنتجين تجار بيض الاستهلاك .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى