جهويةوطنية

انطلاقة قافلة مغرب – الابتكار بإقليم الرحامنة

الانتفاضة/متابعة /خالد هيروس
أشرف عزيز بوينيان عامل جلالة الملك على إقليم الرحامنة، صباح اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020، على انطلاقة قافلة مغرب – الابتكار ، التي تنظمها  مؤسسة البحث، التنمية و الابتكار في العلوم و الهندسة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الرحامنة ، و التي تمكن حاملي المشاريع و الأفكار من تقديم افكارهم و مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء للاستفادة من تجاربهم في التدريب والمواكبة ، و كذا جلب مستثمرين لنقل هذه الأفكار إلى مستوى عال من خلال إنشاء المقاولات الناشئة الخاصة بهم.

المشاركة مفتوحة أمام جميع ساكنة إقليم الرحامنة الذين يتوفرون على فكرة ، منتج أو خدمة تساهم في حل مشكلة في التنمية، التنمية المستدامة أو الوصول إلى الخدمات، في مختلف المجالات مثل : الصحة، التربية، البيئة، الفلاحة، الطاقة المتجددة، التكنولوجيا، الحرف والخدمات .
بالموازاة مع قافلة مغرب – الابتكار وبشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن ستنظم قافلة طبية للكشف، الفحص، العلاج والتحسيس لفائدة ساكنة إقليم الرحامنة.
حيث ستقوم القافلة بجولة لمدة أربعة أيام ستمر فيها عبر : بنكرير، الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل الثانويات، جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، المديرية الجهوية للصناعة التقليدية، المندوبية الإقليمية لوزارة الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية و المياه والغابات، جبيلات، سيدي بو عثمان، لبريكين، صخور الرحامنة، بوشان، راس عين الرحامنة، لوطة، بحيرة، أولاد تميم.
آخر أجل لاستقبال ملفات المشاركين هو 16 فبراير2020 وذلك عبر موقع www.marocinnov.ma
130 مشروعا أو فكرة على الأقل سيتفيدون من برنامج يهدف إلى تطوير المشاريع ، ما لا يقل عن 28مشروعا سيقومون بإنشاء شركات ناشئة مع مواكبتهم لمدة عامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى