مجتمع

السلطات المحلية بإقليم الحوز تسرع وثيرة التلقيح باعتماد وحدة طبية متنقلة

الانتفاضة 

بناء على تعليمات عامل إقليم الحوز، وفي إطار تقريب الخدمات من ساكنة الدواوير بإقليم الحوز ،بادرت السلطات المحلية بتسريع وثيرة التلقيح ضد فيروس كوفيد 19،

وحسب مصادر من عين المكان، فقد أشرفت السلطة المحلية لأبادو ممثلة في خليفة القائد بالملحقة الادارية بجماعة أيت احكيم ايت ازيد، بمعية اعوان السلطة المحلية وبتنسيق مع المجلس الجماعي، وبتأطير من ممرضة المستوصف الصحي بجماعة أيت احكيم أيت أزيد .على وحدة متنقلة للتلقيح، وذلك خلال أربعة أيام متتالية ابتداء من 31 دجنبر الى غاية 3 فبراير، ويرتقب أن تستمر إلى أن تتحقق الأهداف المرجوة من الحملة.

للاشارة فالقافلة انطلقت يوم الاثنين 2022/01/31  من دواوير تابوط خدة، تابوط وحفي والمصور، مرورا بدواوير ايت عدي تغراطين امسلن واكنسو بمشيخة ايت ازيد ، وقد توفقت في تلقيح حوالي 140 شخصا.
بالنسبة ليوم الثلاثاء 2022/02/01 اتجهت القافلة نحو دوار ايت بوجمعة مرورا بابرخاش، ايت حليلي، ايت محيو، ايت الطالب واسلي وصولا إلى دوار تكشتامت بمشيخة ايت احكيم وقد تجاوز عدد الملقحين في ذلك اليوم 200 شخصا.
كما انتقلت القافلة يوم الاربعاء 2022/02/02 ، الى دواري ايت محيو وايموكاس بمشيخة ايت الحكيم، واستفاد من عملية التلقيح حوالي 80 شخصا .

وفي اليوم الرابع انطلقت القافلة في اتجاه دوار ازمراون، تنتفريك ( ايت بوفراس، ايت امهات) ام معفى ( ايت والن، ايت اعمر، ايت عبد الواحد وايت عبوز) المحطة الأولى بمدرسة ازمراون وقد استفاد بها 56 شخصا وصولا إلى دوار ازيزل ( دواوير تزي، ايت احمودو،ايت هكو، المصلي إمغران وايت ايران) النقطة الثانية وقد استفاد بها 91 شخصا مما يكون معه العدد الاجمالي المستفيدين خلال هدا اليوم 147 شخصا موزعين على الشكل التالي : الجرعة الأولى 11 الجرعة الثانية 04 الجرعة الثالثة 132.

هذه المبادرة التي بلغ عدد المستفيدين فيها خلال مدة أربعة أيام 562 شخصا، جلهم يقطن في مناطق مسالكها وعرة، والوصول اليها من المجال الحضري مكلف، لذا فقد لقيت استحسانا في اوساط المستفيدين، الذين أعفتهم الفرقة المتنقلة من عناء التنقل، ولم يقتصر دور الممرضين وممثلي السلطة المحلية يقتصر على التلقيح، بل باشروا حملة توعية وتحسيس بأهمية الإجراءات الوقائية، وخطورة الجائحة، والسبل الكفيلة لتجنب الإصابة بها. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى