تربوية

دار الإنماء التطوعية” تدشن أول مؤسسة تربوية لها بمنطقة مجاط بإقليم شيشاوة

الانتفاضة

دشنت مؤسسة “دار الإنماء التطوعية” يوم الأحد 31اكتوبر2021 بدوار زاوية لارويين جماعة مجاط التابعة بإقليم شيشاوة، اول مؤسسة تربوية للتعليم الأساسي.

وافتتحت المؤسسة خلال حفل كبير، بحضور اعضاء المؤسسة والمساهمين، إلى جانب عدد مهم من ساكنة المنطقة رجالا ونساء واطفال، ورجال السلطة المحلية والمنتخبين، وذلك في إطار اول مبادر اجتماعية للمؤسسة ضمن مشروعها “إقرأ” ، البوابة التي من خلالها تضمن مؤسسة “دار الإنماء التطوعية” للأطفال حقهم في التعليم الأساسي.

وتتجلى أهداف المشروع في تقديم المساعدات والمبادرات التطوعية، في تقديم تدريبات للتربويين وللعاملين في القطاعات التربوية وتنظيم حملات التوعية بأهمية التعليم الأولي في التنمية، إضافة إلى توفير الدعم للمنظمات غير الحكومية و تعزيز التواصل بينها، و تتجلى هاته الأنشطة ضمن مشروع “إقرأ”. هذا الأخير الذي حظي باهتمام واسع من لدن المنفتحين على أهداف المؤسسة ومقتراحاتها الجادة والبعيدة المدى اجتماعيا واقتصاديا.

وفي هذا الصدد صرح أيوب مسموح رئيس المكتب الوطني لمؤسسة ” دار الإنماء التطوعية”، انه تثمينا لهذه المجهودات وإيمانا منها بأهمية العمل التشاركي، و بسبب ما تعيشه بعض الفئات من الهشاشة و الحاجة التي تعيشها العديد من المناطق النائية بالمغرب، من بينها داور زاوية لارويين، شرعت المؤسسة في وضع اللبنة الأولى لبناء “روض الطفل للتعليم الأولي” قبل سنة، ليصبح الاول من نوعه على صعيد جماعة مجاط بإقليم شيشاوة.

ويتوخى المؤسسون من هذه المعلمة التربوية، أن تقوم بدورها التربوي في المنطقة التي تعاني من خصاص كبير على اكثر من صعيد، في البنيات التحية، والمرافق التعليمية والاجتماعية والصحية، وأن يستفيد منها أزيد من 37 طفلا من التمدرس في التعليم الأولي، في المرحلة الاولى، بالإضافة لإستفادة الساكنة من مختلف الأنشطة المستقبلية بالروض. على أمل مشاريع اجتماعية اخرى كبناء مستوصف طبي وشراء سيارة إسعاف، وتزويد الأسر بالماء الصالح للشرب. مضيفا: ” يجب علينا ألا نغلق أعيننا أمام معاناة الناس في المجال القروي، خصوصا بالنسبة للأطفال الذين يعيشون في ظروف الفقر المدقع، فكل واحد منهم في حاجة الى مساعدتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى