عين على مراكش

وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بن سعيد يشرف على افتتاح فعاليات” الملتقى الروحي الدولي الأول لمولاي علي الشريف”

الانتفاضة

حل وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بن سعيد، صباح يومه السبت 30 أكتوبر 2021، بقصر الباهية بمراكش، من إجل افتتاح فعاليات” الملتقى الروحي الدولي الأول لمولاي علي الشريف” الذي تنظمه مؤسسة مولاي على الشريف المراكشي، بشراكة مع الوزارة المذكورة،  وجامعة القاضي عياض.

وقد تتطرق من خلال كلمته الافتتاحية، التي حضرها والي جهة مراكش أسفي، والحاجب الملكي وأساتذة وباحثين ومصالح خارجية ومشاركين من الدول المشاركة في اللقاء،  إلى اهمية اللقاء العلمي الرفيع الذي يجسد تكريس القيم العلمية والروحية للمملكة المغربية والدول الأفريقية الصديقة .

واعتبر الوزير بن سعيد أن تنظيم هذا اللقاء من طرف مؤسسة مولاي على الشريف المراكشي،  حدث مهم، لانه يسلط الضوء على جزء من الحضارة المغربية على يد الدولة العلوية الشريفة وتربية الناشئة على هذه القيم تحت قيادة الملك محمد السادس،مضيفا  أن  احتضان قصر الباهية لهذا الملتقى الدولي، إلا دليل على عمق الحضارة المغربية والتعريف بها للأجيال الصاعدة.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى