رياضية

نهضة بركان يمطر شباك مازيمبي ويضرب موعدا مع اورلاندو بيراتس في نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية

الانتفاضة – محمد بولطار

حجز نادي نهضة بركان المغربي، بطاقة التأهل للمباراة النهائية لكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعدما أمطر شباك ضيفه تيبي مازيمبي الكنغولي بأربعة أهداف لواحد، في مباراة إياب الدور النصف نهائي التي احتضنها الملعب البلدي ببركان، مساء اليوم الأحد 15 مايو 2022.

وبالرغم من افتتاح حصة التسجيل مبكرا عند د10بواسطة لاعبه “بكر الهلالي”، إلا أن تيبي مازيمبي أربك حسابات الفريق البرتقالي، بعد عودته سريعا وتسجيل التعادل عند د11 عن طريق لاعبه “فيليبي كيزومي”، مستغلا خطأ للمدافع “إيسوفو دايو”، ما بعثر أوراق أصحاب الأرض وأدخل الشك في أنفسهم، لينتهي الشوط الاول متعادلا بهدف لمثله.

ودخل لاعبو نهضة بركان الشوط الثاني بحماس كبير، وضغطوا على مرمى الضيوف، مستغلين النقص العددي لديهم بعد طرد المدافع “تاندي موايي” عند د64، ما أسفر عن تسجيل الهدف الثاني بواسطة “العربي الناجي” عند د79، قبل أن يضيف زميله “يوسف فحلي” الهدف الثالث عند د88 من نقطة الجزاء، ليعود اللاعب ذاته ويقضي على آمال الفريق الكونغولي بالعودة في المباراة، بتسجيله الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل ضائع.

وضرب نهضة بركان موعدا في النهائي مع اورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، الجمعة المقبل، بملعب “جودسويل أكبابيو” الدولي في أويو بنيجيريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى