ثقافة و فن

ملتقى وادي زم السينمائي الثالث يحتفي بالفيلم التاريخي

الانتفاضة

تحتفي فعاليات ملتقى السينما والتاريخ في نسختها الثالثة، والتي تحتضنها مدينة وادي زم إقليم خريبكة من 18 الى 20 نونبر المقبل بمناسبة عيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد بسينما التاريخ والمقاومة

وسيتم بالمناسبة، التي تقام بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بوادي زم، عرض فيلمين تاريخيين وثائقيين متميزين، الأول بعنوان “نداء التحرير” للمخرج عبد الرحمان ملين، والثاني بعنوان “الحرب المنسية ” لمخرجته أسماء المدير، فضلا عن عرض فيلم وروائي طويل “عطش” لسعد شرايبي، وهو فيلم تاريخي يتطرق الى القضية الوطنية ومحاربة الاستعمار.

وستشهد الدورة التي تنظمها جمعية بلادي للتنمية والتعاون، بدعم المركز السينمائي المغربي التعاون مع عدد من الشركاء، تنظيم ندوة فكرية، يشارك فيها عدد من الخبراء والأساتذة الجامعيين والسينمائيين.

وستعرف الدورة أيضا، لحظة تكريمية مهمة لاحد ابرز الشخصيات المحلية التي قاومت الاستعمار، في مدينة الشهداء، إضافة الى معرض فوتوغرافي يؤرخ لحرة المقاومة في المنطقة، إضافة الى فقرات فنية وموسيقية ثراثية ومعرض تشكيلي.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى