تربوية

مكناس .. معطلون يحرقون شواهدهم الجامعية في الساحات احتجاجا على “شروط بنموسى”

الانتفاضة

في تصعيد جديد، أقدم  شبان معطلون، اليوم الأربعاء، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، على إحراق نسخ من شهاداتهم العليا، احتجاجا على شروط وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، لاجتياز مباراة توظيف أطر الأكاديميات.

وحسب مصدر من المحتجين، فإن إضرام النار في نسخ الشواهد، والدبلومات، التي يتحوز عليها المعطلون، “خطوة رمزية تروم تأكيد أحقية هؤلاء في اجتياز المباراة، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين”.
وأضاف المصدر أن الوقفة الاحتجاجية، التي انطلقت، منذ فترة الصباح، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، تضم طلبة الجامعة، كما تضم عددا من المعطلين، لبوا نداء تنسيقية أُسست، للمطالبة بإلغاء شرط الانتقاء الأولي، وشرط السن.
ويشار إلى أن عملية توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، دورة 2021/2022، شهدت اعتماد شروط جديدة، أقرها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ومنها شرطي السن، والانتقاء، في وقت كانت المباراة مفتوحة في وجه جميع الطلبة.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى