السلطة الرابعة

مصور موقع الصويرة الآن يتعرض لاعتداء خطير من طرف عون سلطة

الانتفاضة

تعرض مصور موقع الصويرة الآن لاعتداء خطير من طرف عون سلطة اثناء تصوير خارج سياج الجماعة بالشارع العام نتج عنه كسر في يده اليمنى.

كما تم ايضا منع صحفيين ومراسلين تابعين لموقع المنبر الحر والصويرة الأن من تغطية احداث تنصيب مكتب رئاسة المجلس الجماعي بالصويرة.

من كل ما حدث فإن موقع جريدة الانتفاضة يندد بالاعتداء الشنيع الذي تعرض له مصور “موقع الصويرة الآن الإلكترونية” أثناء مزاولته عمله  من طرف عون سلطة . ونعلن رفضنا القاطع الشطط في استعمال السلطة والعنف غير المبرر، مستنكرين هذا الاعتداء من طرف من يفترض فيهم حماية القانون وأمن وسلامة المواطنين والحفاظ على الحريات وضمان الكرامة وتسهيل مأموريات رجال ونساء الإعلام وهم بصدد تأدية مهامهم النبيلة في ظل هذه “الظروف العصيبة التي تعيشها بلادنا جراء وباء كوفيد 19”.

إن هذا الاعتداء الصارخ على الجسم الصحفي وحرية الصحافة يسيء لسمعة المغرب ويعد انتهاكا واضحا للحق في الإعلام ويجهز على حقوق الصحافيين.

كما نطالب الجهات المعنية “بفتح تحقيق  في الموضوع بضمان الحقوق المدنية والمهنية للمصور ولمؤسسة الجريدة على حد سواء.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى