قضايا المحاكم

مراكش ..عائلة شاب انجليزي تتهم السلطات بحرمان ابنها من العلاج بعد اعتقاله بتهمة حيازة أموال زائفة

الانتفاضة

اتهمت أسرة مواطن بريطاني اعتُقل في مدينة مراكش في شهر نونبر الماضي على خلفية اتهامه بحيازة أموال مزيفة، السلطات المغربية بحرمان ابنها الذي يعاني من مرض على مستوى القلب من العلاج لمدة خمسة أسابيع.

ووفق الموقع الاخباري البريطاني BBC NEWS نقلا عن أسرة الشاب، البالغ من العمر 29 عاما، فقد تم اعتقال هذا الأخير رفقة صديق له بمدينة مراكش، ولم تتح لهما فرصة الاستعانة بمترجم رسمي أو فرصة التحدث إلى محام، مشيرة إلى أنهما أيضا تعرضا لضغوط للتوقيع على أوراق أجنبية”.

وقالت أسرة الشاب يضيف الموقع  ذاته، إنه شُخّص في عام 2021 بإصابة ابنها بمرض في القلب، ويلزم حصوله على علاج يومي، مشددا على أنه لم يُسمح له بالحصول على أدويته حتى تمكن محاميه من ترتيب وصولها في 16 دجنبر، مشيرة إلى أن “السفارة البريطانية في المغرب ووزارة الخارجية والتنمية رفضتا التدخل”.

وأضافت الأسرة -وفق المصدر ذاته- أن السفارة البريطانية في المغرب ووزارة الخارجية والتنمية البريطانية جرى إبلاغهما بحالة قلب أندروز واحتياجاته الطبية، لكنهما لم يتدخلا، مما تسبب في تدهور الحالة النفسية والجسدية للمعني بالامر، وهو الأمر الذي وقف عليه محاميه بحسب الأسرة، مشيرة إلى أن دورته الدموية تباطأت بسبب عدم تناول أدويته.

وأوضحت الأسرة أيضا -يقول الموقع نفسه- أنها أرسلت أموالا للسفارة كي يتمكن أندروز من إجراء اتصالات هاتفية، بيد أنها “لم تُسلم هذه الأموال له حتى الآن”.

ونقلا عن ألانا كورنيك، شريكة المواطن البيطاني، قال المصدر نفسه، إن المسمى “أوليفر أندروز” احتُجز في “مساحة ضيقة” مع 32 شخصا في زنزانة تسع 12 رجلا، بدون فراش أو هواء نقي، وكان يحدث شريكته عن أفكار انتحارية تراوده.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بمدينة مراكش ألقت القبض على مواطنين بريطانيين من داخل فيلا تقع بحي بتاركة بالمدينة المذكورة في نونبر الماضي.

وكان الموقوفان حينها قد ارتادا أحد مقاهي المدينة الحمراء، حيث دفعا فاتورة الأكل استعانة بعملة الجنيه الإسترليني مزيفة، وهو الأمر الذي فطن له صاحب المقهى الذي ربط الإتصال بعناصر الشرطة القضائية التي فتحت تحقيقا في الواقعة بأمر من النيابة العامة المختصة.

هذا، وبعد التحقق من تزوير العملة المذكورة، اعتقلت مصالح الأمن المعنيين بالأمر من داخل فيلا يقيمان بها بمراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى