الرئيسيةعين على مراكش

مراكش ..تأجيل جلسة محاكمة رئيس المجلس الجماعي لمدينة آسفي المنتمي لحزب العدالة والتنمية عبد الجليل لبداوي

الانتفاضة

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة رئيس المجلس الجماعي لمدينة آسفي المنتمي لحزب العدالة والتنمية عبد الجليل لبداوي، وموظفين اثنين بالجماعة، إلى جلسة 09 فبراير 2022.
وجاء قرار التأجيل رقم 17 منذ تعيين أول جلسة حكمة بتاريخ 31/01/2020، من أجل إجراء الخبرة التي تقرر إنجازها في الجلسة رقم 15 بحكم تمهيدي.
ويتابع في الملف المتعلق بالمشروع الملكي “برج الناظور” والذي يشتبه في وقوع تبديد ما قيمته 146 مليار سنتيم، كل من رئيس المجلس الجماعي لمدينة آسفي، عبد الجليل لبداوي، ورئيس القسم التقني، عبد الحق الفلاحي، وعبد الجليل بزيزي، الرئيس السابق لقسم التعمير.
ويتابع المسؤولون الثلاثة على خلفية تهم تتعلق بـ”تزوير محررات رسمية وتبديد أموال عامة”، ويعد التأجيل الحالي هو التاسع من نوعه في مسار القضية.
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد حكمت بإجراء خبرة يعهد القيام بها لخبير، وحددت المبلغ المسبق للأتعاب في مبلغ 10 آلاف درهم، تؤدى بصندوق المحكمة من طرف المتهمين بنسبة الثلث لكل واحد منهم خلا 10 أيام من تاريخ هذا القرار (13/10/2021).
يشار أن المستشار الجماعي بمجلس مدينة آسفي السابق، مصطفى بوكري، هو من فجر ملف “برج الناظور”، بعد شكاية وجهها إلى وكيل الملك، الذي أصدر تعليماته للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، والتي استمعت لعمدة مدينة آسفي السابق، عبد الجليل لبداوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى