الرئيسيةقضايا المحاكم

مراكش .. إحالة الرئيس السابق لجماعة آيت هادي بإقليم شيشاوة وموظفين على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف

الانتفاضة/متابعة

أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، نهاية الأسبوع الماضي، ملف كل من الرئيس السابق لجماعة آيت هادي بإقليم شيشاوة، وتقني بالجماعة ذاتها، إضافة إلى مدير المصالح والحسابات وموظف ومقاول كان يستفيد من صفقات الجماعة، على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف، وذلك بسبب اختلالات مالية عدة شابت تسيير الجماعة، ما جعل بعض مستشاريها وحقوقييها يرفعون دعوى قضائية ضد رئيسها المتابع في حالة سراح.
وحسب مصادر مطلعة، فقد جاءت هذه المتابعة على خلفية شكاية تقدم بها أحد المستشارين الجماعيين بالجماعة المذكورة بداية قبل أن تتحرك جمعيات حقوقية أخرى، معتمدا في دعواه القضائية على تقرير رسمي كان قد صدر عن المجلس الجهوي للحسابات بمراكش، تضمن مجموعة من المخالفات والاختلالات المالية التي فضحتها الأرقام.

وعن هذه القضية، علق رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، بالقول إنه في الوقت الذي تواجه فيه مناطق معزولة واقع الفقر والإقصاء والهشاشة والبطالة وغياب البنيات التحتية والخدمات العمومية، يستمر نزيف الفساد ونهب المال العام ومعه اغتناء بعض المسؤولين على حساب آلام وجراح المواطنين البسطاء، مضيفا أن المدخل الحقيقي لبناء الدولة الاجتماعية المرتكزة على سيادة القانون هو القطع مع سياسة الريع والفساد والرشوة وربط المسؤولية بالمحاسبة.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى