الرئيسيةرياضية

كأس أمم إفريقيا ستجرى في موعدها المحدد بالكاميرون

الانتفاضة

حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مصير كأس أمم إفريقيا التي ستجرى في موعدها المحدد بالكاميرون، خلال الفترة الممتدة من 9 يناير من السنة المقبلة إلى غاية 6 فبراير المقبل.
وكان رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي توجه إلى الكاميرون عقب الاجتماع الذي جرت أطواره بالدوحة بمشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الوقوف على آخر التحضيرات.
وأنهى الاجتماع الذي عقده الإتحاد الإفريقي جدل تنظيم المنافسة القارية بالإبقاء على موعده المحدد في تاريخ 9 يناير من السنة المقبلة إلى غاية 6 فبراير.
وقال موتسيبي عقب زيارة قام بها لإحدى الملاعب التي ستحتضن منافسات كأس أمم إفريقيا، “سأكون هنا في الكاميرون يوم 7 يناير في كأس الأمم الأفريقية التي تبدأ في 9 يناير”.
وكانت رابطة الأندية الأوروبية، وجهت خطابا رسميا للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، تطالب من خلاله بإلغاء كأس أمم أفريقيا المزمع تنظيمها في الكاميرون.
وأوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات، غانا وجزر القمر، والمنتخب الغابوني.
وفيما يلي المجموعات الست الكاملة لنهائيات كاس أمم إفريقيا:
المجموعة 1: الكاميرون، بوركينافاسو، إثيوبيا، الرأس الأخضر
المجموعة 2: السنغال، زيمبابوي، غينيا، مالاوي
المجموعة 3: المغرب، غانا، جزر القمر، الغابون
المجموعة 4: نيجيريا، مصر، السودان، غينيا بيساو
المجموعة 5: الجزائر، سيراليون، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار
المجموعة 6: تونس، مالي، موريتانيا، غامبيا
يشار إلى أن كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، ستعرف مثل النسخة الماضية، مشاركة 24 منتخبا مقسمة على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويحجز صاحبا المركز الأول والثاني مقعدا في الدور ثمن النهائي، إضافة لأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى