آخر الأخبارالرئيسيةالمغربرياضيةصندوق الأخباروطنية

فوز مستحق جديد للمنتخب المغربي يؤكد به صدارة مجموعته والتأهل لمباراة السد المؤهلة لكأس العالم

الانتفاضة – محمد بولطار

لم يدع المنتخب المغربي الأول لكرة القدم فرصة استقباله لمنتخب غينيا كوناكري، تمر دون الاستمرار في سلسلة انتصاراته المتتالية في مباريات دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمباراة السد لأجل الوصول لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحقق أسود الأطلس العلامة الكاملة، في مباريات المجموعة التاسعة، بعد تجديد الفوز على المنتخب الغيني مساء اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، في المباراة التي جمعتهما على أرضية المجمع الرياضي الانير مولاي عبد الله بالرباط.

وتحكمت العناصر المغربية في أطوار المباراة، وعملت على تدبيرها بطريقة جيدة، وتمكن المتألق “ريان مايي” من اصطياد ضربة جزاء ترجمها لهدف عند د21، قبل أن يتمكن اللاعب ذاته من إضافة العدف الثاني بطريية رائعة عند د29، هدفان جعلا المنتخب الغيني يندفع لتدليل الفارق، وأتيحت له فرصتان سانحتان الأولى عند د31 عن طريق اللاعب “خوصي مارتينيز”، والثانية بواسطة “إيسيا كاصيلا” عند د38، دون التمكن من التسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم رفاق العميد “ياسين بونو” بهدفين دون رد.

خلال الشوط الثاني، احتكرت عناصر منتخب غينيا الكرة، واستمرت في البحث عن التسجيل، أمام تراجع المنتخب المغربي، واعتماده على الهجمات المضادة، وكاد لاعبه “خوصي مارتينيز” أن يستغل خطأ للحارس “بونو” عند د53، قبل أن يستثمر “أيوب الكعبي” هجمة مرتدة عند د60 ويسجل الهدف الثالث، فيما أضاع اللاعب ذاته فرصة لإضافة هدف رابع عند د67 بعد انفراد بالحارس، فيما ضل “مارتينيز” يشكل الخطر غلى الدفاع المغربي، وأتيحت له فرصة سانحة عند د70، تدخل خلالها “جواد اليمييق” في آخر لحظة مبعدا الخطر عن مرماه، فيما أضاع زميله “سيدوبا سوماح” أبرز فرصة للتقليص خلال الوقت بدل ضائع.

واحتل المنتخب المغربي صدارة مجموعته، برصيد 18ن، متبوعا بمنتخب غينيا بيساو برصيد 06ن، ثم غينيا برصيد 04ن، والسودان متديل الترتيب برصيد 03ن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى