صحة

“علامات جلدية تدل على اصابتك بأوميكرون”

الانتفاضة

سكينة مرزاق/صحافية متدربة

انتشار متحور «أوميكرون» في أغلب دول العالم، ووسط تزايد الحالات يوميا ، يشدد خبراء الصحة على إجراء المزيد من الدراسات، حيث تبين أن هناك بعض العلامات التي تشير على إصابة الشخص بهذا الفيروس.
حيث كشفت الدراسات الجديدة، أن هذه العلامات التي تظهر على الجلد تعد من الأعراض الرئيسية الدالة على خطر الإصابة بالمتحور الجديد «أوميكرون» وهي علامات واضحة يمكن للشخص ملاحظتها على جلده بسهولة.
العلامة الأولى
من بين تلك الأعراض «الطفح الجلدي» الذي يحدث فجأة ودون سابق إنذار، وتتعدد صور الطفح الجلدي، ليظهر في شكل نتوءات بارزة على الجلد، تؤدي للحكة الشديدة، تبدأ في راحة اليد ومن ثم في القدمين.
العلامة الثانية
في علامات الجلد، تبدأ ب «طفح جلدي» مصحوب ب حرارة شديدة، تنبعث في جميع أنحاء الجسم، وتنتشر بشدة وتزداد في المرفقين، الركبتين، وظهر اليدين والقدمين.
أما العلامة الأخيرة المتعلقة بالجلد، فهي طفح جلدي مشابه لتورم الأصابع. وأبلغ بعض المرضى عن وجود بقع مؤلمة تبدو حمراء اللون وتبرز فوق الجلد.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى