الرئيسيةتربوية

زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس

الانتفاضة

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، رفقة رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، رضوان مرابط، يومه الجمعة 17 دجنبر 2021 بزيارة مجموعة من المؤسسات التابعة للجامعة. وذلك للاطلاع على المشاريع المنجزة لتنويع وتجويد العرض الجامعي بالجهة عبر توفير بنية تحتية تستجيب للإقبال المتزايد على التعليم العالي. وقد شملت هذه الزيارة كل من:

  • المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير: زيارة ثلاثة مدرجات تبلغ طاقتها الاستيعابية 180 مقعدا لكل مدرج، ومكتبة؛

  • المقر الجديد لمدينة الابتكار؛

  • كلية الشريعة: تدشين أربعة مدرجات تبلغ طاقتها الاستيعابية 170 مقعدا لكل مدرج؛

  • المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية: زيارة أربعة مشاريع كبرى في طور الإنجاز والتي تشمل مدرجا تبلغ طاقته الاستيعابية 300 مقعدا، و13 قاعة للتجارب العلمية.

  • كلية العلوم والتقنيات: تدشين مجموعة من المختبرات العلمية.

وفي هذا الصدد، تعرف الوزير على مختلف الأنشطة الجامعية الموازية للأندية الطلابية والتي من شأنها إرساء تكوين مندمج لتطوير المهارات الذاتية للطلبة بالموازاة مع تنمية مكتسباتهم المعرفية والعلمية.

وعلى هامش هذه الزيارة حضر الوزير كضيف شرف، رفقة الوالي ورئيس مجلس الجهة، جائزة التميز لتتويج الطلبة الأوائل برسم الموسم الجامعي 2020/2021، والاحتفاء بمسيرتهم العلمية وبنجاحاتهم المتميزة.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى