آخر الأخبارتربويةوطنية

#زلزال_الحوز..أولياء التلاميذ يطالبون باستمرار الدراسة وإعداد فضاءات ملائمة بالمناطق المتضررة من الزلزال

الانتفاضة

دعا المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء تلامذة المغرب وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى إعداد فضاءات دراسية ملائمة بالمناطق المنكوبة جراء الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز بتنسيق مع السلطات المحلية والمجالس المنتخبة بهدف استمرار الدراسة.

وفي بلاغ أصدره بهذا الشأن، أفاد مكتب الفيدرالية أنه يتابع بكثير من الاهتمام مؤمنا بقضاء الله وقدره، مدركا لحجم الخسائر التي خلفها الزلزال من آثار مفجعة على مستوى المناطق المنكوبة عبر ربوع المملكة.

وبعد تقديمها العزاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وإلى كافة أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وإلى جميع الأطر الإدارية والتربوية، ولعموم الشعب المغربي في ضحايا الزلزال الأليم، التمست الفيدرالية من جميع التلاميذ والتلميذات اتخاذ الحيطة والحذر، والالتحاق بالمدارس بشكل طبيعي باستثناء المناطق المنكوبة المعلن عنها سلفا.

هذا، وثمنت فيدرالية أولياء التلاميذ مخرجات جلسة العمل التي ترأسها صاحب الجلالة نصره الله زوال يوم السبت وشتنبر 2023، كما أشادت بالمجهودات المبذولة من طرف السلطات والقوات العمومية وفرق البحث والإنقاذ رغم صعوبة المسالك و أمام هول الفاجعة التي ألمت بالساكنة بالمناطق المتضررة إثر الزلزال المدمر.

ومن جهة أخرى، أهابت الفيدرالية بجميع الفروع عبر ربوع وطننا الحبيب ولكل الآباء والأمهات وأولياء الأمور وعموم المغاربة للتبرع بالدم وتنظيم قوافل التضامن بتنسيق مع السلطات للمساهمة في إنقاذ الجرحى والمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى