الرئيسيةعين على مراكش

دار المنتخب بمراكش .. برنامج ” الحوار وتعايش الثقافات “

الانتفاضة

تنظم جمعية الصداقة المغربية الاسرائيليةبالولايات المتحدة الامريكية، بشراكة مع جمعية تنميةومواطنةـو حكومةالشباب الموازية بجهة مراكش أسفي، لقاءا افتتاحيا لبرنامج ” الحوار وتعايش الثقافات” ، لتقديم أهدافه وإستراتيجيته، وتوقيع الشراكات مع الجمعيات المشاركة فيه.

يهدف البرنامج إلى ترسيخ ثقافة الحوار وتعايش الثقافات لدى الجمعيات المحلية والشباب على وجه الخصوص، من خلال الانفتاح على تجارب وأراء علمية وأكاديمية جديدةـ تسعى جمعية الصداقة المغربية الاسرائيلية بالولايات المتحدة الامريكية من خلالها إلى المساهمة في نشر هذه الافكار الايجابية في المجتمع المغربي.

وتستضيف الجمعية في النسخة الاولى من البرنامج، الصحفي والكاتب اليهودي الاسرائيلي”يوس يكالين هاليفي” الذي يطمح من خلا كتابه المشهور”رسائل الى جاري الفلسطيني” إلى فتح قناة الحوار البناء والمفتوح ،حتى يتسنى لنا تأسيس وبناء مصير مشترك له طموح مستقبلي يسعى الى السلم والسلام . اللقاء هو فرصة لكل من جمعيةالصداقة املغربية اإلسرائيليةوشركائها من أجل تعزيز وترسيخ ثقافة الحوار وتعايش الاديان،من خلال مجموعةمن الورشات واللقاءات والندوات التي ستفتح الفرصة لمجموعة  من الشباب والفعاليات المغربيةوالاسرائيليةلتبادل الافكار والحورات.

وذلك يوم الاحد 19 دجنبر 2021 ابتداء من الساعة السادسة مساءا.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى