جهوية

حملة تحسيسية للنظافة بمنطقة أوريكة إقليم الحوز

عبد العزيز برقاش

انطلقت اليوم الخميس 30 شتنبر 2021 ، حملة تحسيسية للنظافة من مركز العقرب التجاري التابع لجماعة أوريكة ، شاركت فيها عدد من جمعيات المجتمع المدني وذلك بتنسيق مع مع السلطات المحلية والجماعة الترابية لاوريكة .

انطلقت هذه الحملة التحسيسية حول النظافة والمحافظة على المجال البيئي حوالي الساعة العاشرة صباحاً ، وتوزعت من خلالها جمعيات المجتمع المدني عبر ثلاث محاور رئيسية :

  • المحور الأول من مركز العقرب في اتجاه إعدادية علال الفاسي ، شاركت فيه جمعيتين من دوار الحاجب .46
  • المحور الثاني عرف الانطلاقة من العقرب في اتجاه طريق تحناوت ،شاركت فيه جمعيتين من دوار الخميس وبوتبيرة.
  • المحور الثالث ، انطلق من مركز العقرب في اتجاه طريق أغمات مرورا بدوار تمسكرين ، شاركت فيه مجموعة من الجمعيات باعتباره اطول محور .
    وقد تعبأت كل الطاقات لإنجاح هذه العملية ، من جمعيات المجتمع المدني والسلطات المحلية وعلى رأسها قائد أوريكة ، وأعوان السلطة وبعض موظفي الجماعة وأعمال النظافة التابعين لجماعة أوريكة .
    إذ تعتبر هذه الحملة الثانية من نوعها ، بعد الحملة التي سبقتها السنة الماضية والتي تزامنت مع بداية فيروس كورونا ، دون ان ننسى حملات التنظيف وجمع النفايات الإنفرادية التي تقوم بها الجمعيات بمجموعة من الدواوير مثل تمسكرين ، بوتبيرة ، الخميس ، الحاجب وغيرها من الدواوير . ويمكن القول بأن هذا النوع من الحملات يمكن ادراجها ضمن الانشطة التربوية لكونها تهدف أساسا إلى توعية المجتمع والساكنة وخصوصاً الأطفال التابعين للجماعة القروية ل”أوريكة”، بمخاطر التلوث البيئي ، وإشراكهم في الحفاظ على نقاء البيئة ، والمخاطر التي أصبحت تهدد سلامة الإنسان بسبب ثلوت المجاري المائية والآبار الجوفية والأودية والغطاء النباثي وجل مصادر الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى