آخر الأخبارالرئيسيةالمغربرياضيةصندوق الأخباروطنية

حصيلة مرحلة الذهاب من البطولة الوطنية لكرة القدم التي توجت الوداد بطلا

الانتفاضة – محمد بولطار

اختتمت مساء أمس الأحد 02 يناير 2022، منافسات مرحلة الذهاب من الدوري المغربي للمحترفين في كرة القدم “إنوي”، بإجراء لقاء “الكلاسيكو” المؤحل عن الدورة 15، بين الجيش الملكي وضيفه الرجاء البيضاوي والذي انتهى متعادلا لهدف لمثله.

وتوج فريق الوداد البيضاوي باللقب الفخري “الخريف” بعد تصدره ترتيب اندية القسم الأول برصيد 35ن، جمعها من 11 انتصار وتعادلين وهزيمتين، فيما رفع الرجاء البيضاوي رصيده من النقط بعد تعادل الأمس إلى 29ن، جمعها من 08 انتصارات و05 تعادلات وهزيمتين، متبوعا بالجيش الملكي في المركز الثالث برصيد 24ن من 06 انتصارات ومثلهم تعادلات و03 هزائم.

ويتديل فريق سريع واد زم الترتيب برصيد 10ن، جمعها من انتصارين و04 تعادلات و09 هزائم، في حين يقبع مولودية وجدة في المركز ما قبل الأخير برصيد 11ن، جمعها من فوزين و05 تعادلات و08 هزائم.

وعلى صعيد ترتيب الهدافين، يحتل الكونغولي “غاي مبينزا” لاعب الوداد البيضاوي الصدارة بتسجيله 11 هدف، متبوعا بلاعب اتحاد طنجة، الغابوني “أكسيل ميي” ب09 أهداف، ثم مهاجم الفتح الرياضي “رضا الهجهوج” الذي سجل 06 أهداف.

ويمتلك الوداد البيضاوي أقوى خط هجوم حيث سجل لاعبو الفريق 27 هدفا، في حين يمتلك الرجاء البيضاوي أقوى خط دفاع بعدما اهتزت شباكه 10 مرات فقط، في حين أضعف دفاع يعود ليوسفية برشيد الذي استقبلت شباكه 25 هدفا، فيما أضعف خط هجوم هو لنادي سريع واد زم الذي سجل 05 أهداف فقط.

وتتوقف البطولة المغربية، مؤقتا إلى حين انتهاء مشاركة المنتخب الوطني المغربي الأول في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تنطلق في 09 يناير الجاري وتستمر حتى 06 فبراير 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى