ثقافة و فن

جمعية وشم للثقافة والفن تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد والمسيرةالخضراء بتكريم ثلاث نساء مبدعات بمراكش

الانتفاضة

بقلم : الأستاذة والباحثة : ثريا عربان

نظمت جمعية وشم للثقافة والفن بشراكة مع مجلس مقاطعة المنارة بعمالة مراكش حفل التميز السنوي للمرأة المغربية في دورته الثانية احتفاء بالذكرى 46 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة وتخليدا لعيد الاستقلال المجيد ، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى للمجلس الجماعي بعمالة مراكش مساء يوم الجمعة 19 نونبر 2021 .

سمي حفل التميز لما تميز به أولا من احتفاء بذكرى حدثين تاريخيين عزيزين على قلوب جميع المغاربة وهما حدث المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد ومايحملانه من معاني خالدة وما يتضمنانه من أبعاد سلوكية ووطنية ، وثانيا تميز باستحضاره لثلاث قامات نسائية لها موقعها في الساحة الثقافية والإبداعية والاجتماعية .

واعترافا من جمعية وشم بالمرأة المغربية جعلت هذا الحفل محطة لتكريم الفنانة التشكيلية:” للا زهراء حنصالي” والأستاذة المتميزة “حنان الملاحي” مديرة مركز باركا إدمان ، والأستاذة الفاضلة “جهاد الجملي” مديرة مركز حماية الطفولة ذكور وإناث بمراكش، نظرا لما يقوم به هذا الثالوث الرائق والمتميز من خدمات لصالح الوطن .

وارتباطا بالموضوع ، أشارت  الأستاذة سناء الهداجي رئيسة جمعية وشم للثقافة والفن :” بأن الدورة الثانية لحفل التميز السنوي للمرأة المغربية هو محطة للتعريف بالنساء المبدعات والمتألقات بجهة مراكش آسفي واللواتي يساهمن في بناء صرح هذا المجتمع ويسعين الى الرفع من مستوى الناشئة.

وفي المنحنى ذاته، جاءت مداخلة السيد منير العزيزي المسرحي والفاعل الجمعوي المتميز مشيدا بالدور الريادي الذي تقوم به الاستاذة جهاد الجملي مديرة مركز حماية الطفولة ذكور وإناث هذه المرأة التي تقوم بعمل جبار تجاه الناشئة والسهر على خدمة هذه الفئة ، ناهيك عن الخدمات اللامتناهية التي تقدمها الأستاذة الرائقة حنان المولاحي مديرة مركز باركا إدمان لطلبتها سواء كانوا أطفالا او يافعين ذكورا وإناثًا .

لقد حضر هذا الحفل القيم السيد عبد الواحد الشافقي رئيس مقاطعة المنارة والنائب البرلماني وثلة من المثقفين والعديد من الفنانين والفاعلين الجمعويين و عدد من الشباب ، كما أثث الحفل بقراءات شعرية وزجلية ، و فصلت بين فقراته كذلك وصلات موسيقية ومقطوعات غنائية وطنية من أداء فرقة الأصيل للموسيقى العربية بقيادة الفنان غزالين دياني والفنان محمد أوغلو عن مجموعة أدا الأميريكية .
اختتم هذا العرس الوطني الثقافي بقراءة الأستاذة سناء الهداجي رئيسة جمعية وشم لبرقية الولاء وتم بعدها توزيع شواهد تقديرية على المشاركين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى