الرئيسيةالسلطة الرابعة

جمعية هئيات المحامين بالمغرب، يعلنون رفضهم بالإجماع إعتماد جواز التلقيح كوثيقة ملزمة لولوج فضاءات المحاكم

الانتفاضة

علم موقع “جريدة الانتفاضة ” من مصادر جد مقربة أن المحامين يستعدون لطرق باب الديوان الملكي إذا استمر رئيس النيابة العامة والرئيس الأول المنتدب لدى السلطة القضائية ووزير العدل في منع النقباء من الدخول إلى مكاتبهم رفقة باقي المحامين إلى المحاكم المغربية، إلا بجوازات تلقيح.

وبحسب نفس المصادر فإن هذه النقطة كانت محط نقاش طويل بين أعضاء مكتب جمعية هئيات المحامين بالمغرب، خلال اجتماعهم، بعد زوال يوم السبت 25 دجنوبر الجاري، بالرباط، غير أن فريق نجح في إقناع فريق بالتريث في طرق باب الديوان الملكي وإعطاء فرصة أخرى للجهات المعنية، قبل خوض كافة الأشكال النضالية، بما فيها اللجوء إلى الديوان الملكي للتحكيم، بين مؤسسة المحاماة في المغرب ومؤسسة الحكومة ومؤسسة القضاء بجناحيها الجالس والواقف.

و قرر مكتب الجمعية ، بالإجماع رفض قرار إعتماد جواز التلقيح كوثيقة ملزمة لولوج فضاءات المحاكم، والاستمرار في المسيرة الاحتجاجية، بما فيها مقاطعة الجلسات.

يأتي هذا في ظل احتجاجات واسعة للمحامين الرافضين للقرار المذكور عبر ربوع المملكة، آخرها “الانزال الوطني يوم أمس الجمعة 24 دجنبر الحالي بالرباط”.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى