آخر الأخبارالرئيسيةالمغربرياضيةصندوق الأخبارعين على مراكشوطنية

جمعية طاكسي فوت تنظم دوريا في كرة القدم لتعزيز أواصل التآخي والتعاون بين السائقين المهنيين بمراكش

الانتفاضة – محمد بولطار

توج فريق “صقور المحاميد” بدوري “طاكسي فوت” لمهنيي سيارة الأجرة بمدينة مراكش، في نسخته الرابعة والذي دأبت جمعية طاكسي فووت للسائقين المهنيين لسيارة الأجرة على تنظيمه كل سنة.

وعرفت النسخة الرابعة، 16 فريقا، منهم 12 فريقا من محطات مدينة مراكش من الصنفين الأول والثاني، بالإضافة إلى مشاركة فرق قدماء سيدي غياث، إتحاد تامنصورت، وفريق إيمنتانوت العاصمة.

وتأهل فريقا صقور محطة المحاميد، وجمعية التآخي والتآزر، للمباراة النهائية لهذا الدوري الذي أجريت مبارياته بملاعب خصوصية مدفوعة الأجر، حيث فاز الفريق المحمودي بحصة 5-3.

وأقيم الحفل الختامي بالملعب البلدي المحاميد يوم الإثنين 13 ديسمبر 2021، بحضور مسؤولين ومنتخبين عن مقاطعة المنارة،   وضيوف شرف، حيث وزعت جوائز تكريمية على الفرق الفائزة، وكذلك جائزة للروح الرياضية وجائزة أحسن لاعب وهداف الدوري وأحسن حارس.

“خالد السالم” رئيس جمعية طاكسي فووت، أبرز في تصريح ل”الانتفاضة” أن الجمعية تهدف من خلال تنظيم دوريات في كرة القدم وأنشطة أخرى رياضية، الى خلق جسور التواصل بين السائقين، والترويح عنهم وتخفيف الضغوطات النفسية والاجتماعية والمرضية، التي يتعرضون لها، جراء هذه المهنة القاسية والغير المهيكلة، والمحروم من الحقوق كسائر القطاعات الأخرى  وكذلك ما تترتب منها من إكراهات مثل التفكير في كسب أولا “الروسيطة” ثم قوت يومه وضغط الطرقات والعمل طوال الليل والنهار…، كما وجه ذات المتحدث الدعوة لجميع منخرطي الجمعية والسائقين المهنيين، لأجل ممارسة الرياضة والابتعاد عن الفكر السلبي المضر بالصحة النفسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى