علوم

“تيك توك” تجتاز عتبة مليار مستخدم نشط

الانتفاضة

أعلنت شبكة “تيك توك”، أمس الاثنين، أن عدد مستخدميها النشطين تخطى المليار، وذلك بعد أربع سنوات فقط على إطلاق هذا التطبيق التابع لمجموعة “بايت دانس” الصينية.

واستقطبت « تيك توك » أكثر من 300 مليون مستخدم جديد منذ يوليوز 2020، تاريخ آخر إعلان للشبكة عن عدد مستخدميها.

وقد عززت الشبكة المحببة خصوصا لدى المراهقين بفضل مقاطعها القصيرة الطريفة أو الراقصة، موقعها خلال جائحة كوفيد-19 بفعل فترات الإغلاق المتكررة حول العالم بما يشمل إقفال المدارس واعتماد ملايين الأشخاص على العمل عن ب عد.

وبعدما كان طول المقاطع المصورة على « تيك توك » محصورا في خمس عشرة ثانية كحد أقصى، رفعت الشبكة هذه المدة القصوى إلى 60 ثانية، ثم إلى ثلاث دقائق مطلع يوليوز الماضي لاستقطاب جمهور أوسع وتعزيز موقعها في منافسة « يوتيوب ».

وتسعى « تيك توك » إلى زيادة الإيرادات المالية الناتجة عن منصتها بعد تأخير على هذا الصعيد في بداياتها، حيث سر عت الشبكة الاجتماعية خطواتها في مجال الإعلانات العام الماضي وأطلقت نهاية غشت 2021 خاصية جديدة تتيح للمستخدمين اقتناء منتجات يعرضها مباشرة صانعو المحتوى على المنصة.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى