الرئيسيةتربوية

توظيف أطر الأكاديميات: دورة تكوينية لفائدة المترشحون

الانتفاضة

وتأتي هذه الدورة، التي نظمتها جمعية الرحامنة للتربية والتكوين البيداغوجي والأعمال الاجتماعية، بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرحامنة، والمجلس الجماعي لمدينة ابن جرير، استعدادا لمباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وتم خلال هذه التظاهرة البيداغوجية إلقاء عدة عروض وتنظيم ورشات تربوية، إضافة إلى محاكاة مقابلة شفوية تجرى عادة في حالة نجاح المترشحة أو المترشح في الاختبار الكتابي، تروم كلها المساهمة في تجويد وتحسين معارف ومهارات المقبلات والمقبلين على الولوج لمهنة التعليم.

وأشرف على تأطير الدورة التكوينية ثلة من المفتشين التربويين والأساتذة ذوي الكفاءة والتجربة في ميدان التربية والتعليم بإقليم الرحامنة، والتي تناولت المدخل العام حول ديداكتيك اللغة الفرنسية، من تأطير المفتش التربوي للتعليم الابتدائي، عبد الغني السرغيني؛ ومنهجية دراسة حالة مهنية (حالة تربوية) ولغة الجسد، من تأطير أستاذ التعليم الابتدائي توفيق تابت.

كما قاربت الدورة مواضيع تتعلق بالمدخل العام حول ديداكتيك الرياضيات والعلوم، من تأطير المفتش التربوي للتعليم الابتدائي إدريس الواسع، إضافة إلى مدخل عام حول ديداكتيك اللغة العربية، من تأطير المفتش التربوي للتعليم الابتدائي رضوان أوسلامة؛ ومحاكاة مقابلة شفوية.

وفي ختام هذه الدورة التكوينية، تم توزيع الشواهد التقديرية على المشاركات والمشاركين، مع التنويه بالعمل الذي تنجزه الجمعيات الحاملة لمشاريع هادفة، من شأنها الإسهام في تحقيق التنمية المنشودة التي يتوخاها الجميع، ويعد قطاع التربية والتكوين عمادها وأساسها.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى