آخر الأخبارالرئيسيةالمغربرياضيةصندوق الأخباروطنية

تغييب مزراوي وزياش أهم ماكشفت عنه لائحة خليلوزيتش للمونديال الإفريقي

الانتفاضة – محمد بولطار

كشف الناخب الوطني “وحيد حاليلوزيتش”، منذ لحظات من صباح يومه الخميس 23 ديسمبر 2021، عن لائحة اللاعبين الذين سيوجه لهم الدعوة للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستحتضنها الكاميرون في الفترة المتراوحة ما بين 09 يناير و06 فبراير 2022.

وعلى عكس ماكان متوقعا، فقد استمر “وحيد خاليلوزيتش” في تغييب المغضوب عليهم “نصير المزرواي” ظهير أجاكس الهولندي، و”حكيم زياش” مهاجم تشيلسي الإنجليزي، الذين يقدمان مستويات رفيعة رفقة أنديتهما واللذان تحدث عدة مواقع عن تدويب الخلاف بينهما وبين المدرب، بوساطة من رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم “فوزي لقجع”.

بالإضافة إلى ذلك، استمر مدرب الأسود في تجاهله للاعبي البطولة الوطنية، ولم يوجه الدعوة لأي من لاعبي المنتخب الرديف المشارك مؤخرا في كأس العرب، حيث تحاهل تألق كل من “بدر بانون”، و”محمد الشيبي” مقابل توجيهه الداوة للاعببن يلعبون في دوريات تعتبر عادية مقاونة بالدوري المغربي أو الوري المصري.

وتضم اللائحة 22 لاعبا و3 حراس مرمى، ويتعلق الأمر بكل من:

 

حراسة المرمى

ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) و منير المحمدي الكجوي (هتاي سبور التركي) أنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي)

خط الدفاع

أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، وسفيان عكوش (ميتز الفرنسي)، وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان الكرواني (نيميغين الهولندي)، سامي مايي (فيرنكفاروس المجري )،سفيان شاكلا (فياريال الإسباني)، غانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي)، نايف أكرد (رين الفرنسي).

وسط الميدان

فيصل فجر (سيفاس سبور التركي)، سفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي)، سليم املاح (ستاندارد دو لييج البلجيكي)،أيمن برقوق (فرانكفورت الألماني)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي)، عمران لوزا (واتفورد الإنجليزي)، عز الدين اوناهي (انجي الفرنس).

خط الهجوم

منير الحدادي (إشبيلية الإسباني)، سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي) ،ريان مايي (فيرينكفاروس المجري)، يوسف النصيري (اشبيلية الإسباني)، أيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) عبد الصمد الزلزولي (برشلونة الاسباني)، زكرياء أبو خلال (ازد الكمار الهولندي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى