عين على مراكش

تسجيل حالات متعددة للإصابة بأوميكرون بين صفوف منتسبيها يعجل بإغلاق الثانوية التأهيلية الموحدين بمراكش

الانتفاضة – أبو عبد الله

أقدمت السلطات المحلية والصحية بمدينة مراكش، صباح اليوم الأربعاء 12 يناير 2022، على إغلاق الثانوية التأهيلية الموحدين بمقاطعة المدينة مراكش، بعد ظهور حالات متعددة للإصابة عند تلاميذ المؤسسسة، بمتحور “أوميكرون” لفيروس كورونا المستجد.

وحسب معطيات استقتها “الانتفاضة” من مصادرها الخاصة، فإن السلطات الصحية بالمدينة، قامت بإجراء تحاليل مخبرية لدى عينات متفرقة بين الأطر التربية والإدارية والتلاميذ والتلميذات، بمتلثانوية التأهيلية الموحدين بتراب الملحقة الإدارية باب الدباغ بالمدينة العتيقة مراكش، بعد ظهور أعراض إصابة لدى العديد منهم، أفرزت إصابة ستة تلاميذ وإطار تربوي وستة أساتذة، انظافت لأربعة حالات تم تسجيلها فيما قبل، ليتم اتخاد قرار إغلاقها لمدة أسبوع واحد، بتنسيق مع السلطات المحلية والنيابة الإقليمية للتعليم بمراكش.

آباء وأولياء تلاميذ من المؤسسة المذكورة، والثانوية الإعدادية عبد المومن والمدرستين الابتدائيتين سيدي بن سليمان والشيماء، وهي مؤسسات تعليمية مجاورة للثانوية التأهيلية الموحدين، انتابهم الخوف على ابناءهم، بحكم مخالطتهم مع تلاميذ من المؤسسة المعنية، وكذا التكثم الشديد الذي يتم التعامل به مع هذه الأزمة من طرف الإدارة المسؤولة.

 

تجدر الإشارة إلى ان قرار لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يقضي بإغلاق كل قسم تم تسجيل ثلاثة حالات إصابة بكورونا بين تلامذته أو مافوق،  فيما يقضي ذات القرار بإغلاق كل مؤسسة تعليمية تم تسجيل عشر حالات إصابة داخلها أو ما فوق.

ويتواصل انتشار متحور أوميكرون لفيروس كورونا في المدارس والمؤسسات التعليمية، بشكل رهيب، فيما يروج الحديث عن قرارات في الأفق باعتماد التعليم عن بعد لفترة زمنية محدد، من أجل تطويق هذا الانتشار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى