تربوية

تتويج 3 مدرسين مغاربة بلقب المدرس العالمي لسنة 2021 بالهند

الانتفاضة/متابعة

توج ثلاثة مدرسين من المغرب، وهم على التوالي مصطفى جلال (تارودانت)، وآسية زهير (الدارالبيضاء)، وأمل أبو مسلم (تمارة) بلقب المدرس العالمي لسنة 2021، والتي تنظمها المنظمة الدولية بالهندAKS EDUCATION AWARD، إثر تنافس على اللقب من قبل 26 ألف مدرس يمثلون مختلف بقاع العالم.
وجاء تتويج المدرسين المغاربة الثلاثة، خلال الحفل الذي أقيم عن بعد، بعد تقديم إبداعاتهم ومؤهلاتهم في المجال التربوي، حيث يعمد المنظمون خلال هذه المسابقة لاختيار متوجين عن كل دولة.

وحسب موقع “taalimtice”، ففي كلمة له بالمناسبة، تم بثها ضمن فقرات الحفل المنظم عن بعد، عبر السفير المغربي بالهند محمد مالكي عن اعتزازه الكبير بالتتويج المغربي في هذه المسابقة العالمية من خلال ثلاثة أساتذة يمثلون كل من مديرية تارودانت وسيدي البرنوصي بالدار البيضاء، ومديرية الصخيرات تمارة، منوها بمثل هذه المبادرات التي تشجع المدرسين عبر العالم، وتساعدهم على تقاسم التجارب في ما بينهم.

وتابع نفس الموقع، من جهته، أعرب مصطفى جلال، وهو مدرس من مجموعة مدارس أولاد هماد بتارودانت، في تصريح لـ”الصحراء المغربية” عن “سعادته بهذا التتويج وتمثيل المملكة المغربية في هذا الحدث العالمي، رفقة الزميلتين أسية زهير من البيضاء وأمل أبو مسلم من تمارة، لأن هذا الحدث العالمي السنوي له طعم خاص، فرغم ظروف الجائحة التي فرضت تنظيم هذا الحدث عن بعد، إلا أن هناك تواصلا وتعارفا مع متوجين آخرين من دول أخرى، بهدف تقاسم التجارب وتبادل الأفكار”.

ويأمل جلال أن يكون لهذا الاعتراف بدايات أخرى لمسار مهني يتطلب الكثير من الصبر والإبداع والتميز لما فيه خير بنات وأبناء منظومتنا التربوية”، وفق تعبيره.
ويشار أن المسابقة عرفت في الدورات السابقة مشاركة مشرفة للمملكة من خلال تتويج عدد من الأستاذات والأساتذة المبدعين والمجددين: خالد بيلا من مديرية سطات، حسناء بوشعلة من مديرية تيزنيت، هاجر بوطافي من مديرية آسفي وعبد الله وهبي من مديرية تيزنيت، حسب موقع “taalimtice”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى