سياسية

تاونات .. البرلمانيون يهيمنون على رئاسة الجماعات القروية والحضرية

الانتفاضة

سجلت نتائج انتخابات 8 شتنبر الأخيرة، التي منحت الصدارة لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم تاونات، عودة عدد من البرلمانيين لرئاسة الجماعات التي انتخبوا فيها، والتحاق آخرين بمنصب الرئاسة للمرة الأولى.
في هذا السياق، انتخب عبد اللطيف الفويقر، نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لجماعة بوهودة نواحي تاونات، ويعد ذلك تجديدا للثقة في نفسه بعدما سبق أن ترأسها في الولاية السابقة.
وبجماعة تاونات المدينة، انتخب عبد الله البوزيدي، الملقب بـ”بردان”، رئيسا للمجلس البلدي عن حزب التقدم والاشتراكية، فيما انتخب البرلماني بوشتى بوصوف، وكيل لائحة التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لجماعة عين معطوف نواحي منطقة عين عيشة بدائرة تاونات تيسة.
وفي السياق ذاته، عاد النائب البرلماني محمد حجيرة، وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة القرية عفساي، لترؤس جماعة تمزكانة التي ترأس مجلسها خلال الولاية الانتخابية السابقة، فيما انتخب النائب البرلماني، نورالدين قشيبل، الذي انتقل من حزب العدالة والتنمية إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لجماعة مولاي عبد الكريم بدائرة القرية غفساي، والمفضل الطاهري رئيسا لجماعة تافرانت بالدائرة نفسها عن حزب الاستقلال.
وتجدر الإشارة إلى أن انتخابات 8 شتنبر الأخيرة، سجلت غياب النائب البرلماني عن دائرة تاونات تيسة، محمد عبو، الذي غادر حزب التجمع الوطني للأحرار، كما غاب عن مجلس جماعة بني وليد الذي ترأسه لسنوات طويلة.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى