سياسية

انتخاب عبد اللطيف معزوز رئيسا لجهة الدار البيضاء-سطات

الانتفاضة

تم يومه الأربعاء انتخاب الإستقلالي عبد اللطيف معزوز على رأس جهة الدار البيضاء سطات، خلفا للرئيس المنتهية ولايته مصطفى بكوري.

وترشح عبد اللطيف معزوز، القيادي في حزب الاستقلال، الذي شغل منصب وزير التجارة في عهد حكومة عباس الفاسي، وكذا وزير منتدبا في حكومة عبد الإله بنكيران، دون منافس لهذا المنصب  حيث حصل  على 67 صوتا من أصل 69 صوتا مقابل رفض عضوين، بينما لم يمتنع أحد عن التصويت.

وجرى خلال هذه الجلسة انتخاب نواب رئيس جهة الدار البيضاء سطات، من قيادات في الأحزاب المتحالفة الثلاثة، إذ تم اختيار محمد بورحيم، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا أول، ثم عبد اللطيف ميراوي عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا.

يذكر أن خمسة أحزاب تصدرت نتائج انتخابات أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات، التي جرت يوم 8 شتنبر الجاري، وهي حزب التجمع الوطني للأحرار الذي تصدر النتائج بحصده لـ26 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس الجهة، البالغ عددها 75 مقعدا، تلاه حزب الأصالة والمعاصرة، بـ 20 مقعدا، ثم حزب الاستقلال في ثالثا بـ19 مقعدا. وحصل على المرتبة الرابعة، حزب الاتحاد الدستوري بـ4 مقاعد، بينما اقتسم المرتبة الخامسة كل من أحزاب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية بمقعدين لكل حزب.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى