تربية وتعليم

المرصد المغربي لحماية وتخليق المرفق العام يجر جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالثانوية التأهيلية ابي العباس السبتي إلى القضاء

الانتفاضة

تقدم أحمد غرض رئيس المرصد المغربي لحماية وتخليق المرفق العام بتاريخ ،10فبراير 2022، بطلب فتح تحقيق إلى جناب السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش بخصوص الخروقات التي شابت تدبير مالية جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ مؤسسة الثانوية التأهيلية ابي العباس السبتي مستندا في ذلك على مجموعة من التدوينات المكتوبة والمسموعة وبعض الصور والوثائق التي تصل إلى حد شبهة تبديد مال مشترك ، علاوة على قطع أشجار دون سند قانوني ودون طلب الترخيص من الاملاك المخزنية .

وأفاد أحمد غرض انه قد سبق لبعض آباء وأولياء التلاميذ بنفس المؤسسة ان تقدموا بتعرض على تجديد مكتب هذه الجمعية لدى النيابة العامة بتاريخ 10 مارس 2017 . وأشار ألى أن المجموعة المالية والاقتصادية بولاية الأمن بمراكش استمعت له في محضر رسمي، وأدلى لها بما يستند عليه المرصد من معطيات تفيد التحقيق. 

إلى جانب ذلك، أكد المرصد بأن من بين أهدافه التصدي لكل الخروقات التي تعيق السير العادي للمرفق العام مطالبا في نفس الوقت محاسبة كل من تبث تورطه في هذه القضية .

وأكد المرصد المذكور، أن مثل هذه الخروقات تنسحب على مجموعة من المؤسسات التربوية بالجهة والإقليم وان مكتبه بصدد تجميع المعلومات والمعطيات حول بعض المؤسسات التربوية التي يعرف تدبير شؤون جمعياتها تجاوزات وخروقات مالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى