الرئيسيةجهوية

اللجنة الجهوية للتكوين المستمر لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة تعقد اجتماعها الأول خلال الفترة الانتدابية الحالية

الانتفاضة

عقدت اللجنة الجهوية للتكوين المستمر لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة اجتماعها الأول خلال الفترة الانتدابية الحالية، وذلك بمقر مجلس الجهة بطنجة.

وافتتح هذا الاجتماع رئيس مجلس الجهة عمر مورو، الذي أكد في كلمته الافتتاحية على أهمية التكوين المستمر، خاصة في الوقت الراهن، سواء بالنسبة للمنتخبين أو الموظفين على حد سواء، مشيرا إلى أن هذا المجال يدخل ضمن الاختصاصات الذاتية للجهة بموجب القانون التنظيمي 111.14. كما عبر عن استعداد مجلس الجهة الانخراط في هذا العمل وتعبئة كل الوسائل الممكنة والمؤسسات المعنية وما راكمته من عمل ميداني له علاقة بالتكوين، لمسايرة الرهانات التي أملتها التوصيات المنبثقة لجنة النموذج التنموي الجديد، والاستجابة للاولويات التنموية التي سطرها المجلس الجديد، خصوصا الاستثمار في الموارد البشرية باعتبارها رافعة أساسية للتنمية.

وقد حضر هذا الاجتماع، إضافة إلى أعضاء اللجنة من رؤساء وممثلي الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم بالجهة، جهان الخطابي، نائبة رئيس المجلس، ورشيد العشيري رئيس لجنة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي والتكوين المهني وإنعاش الشغل بمجلس الجهة، ونائبه أسامة العمراني، وسميرة بوكرين المسؤولة عن التكوين المهني والتكوين المستمر وإنعاش الشغل بإدارة الجهة، التي قدمت عرضا حول السياق والمرجع القانوني لتنظيم دورات التكوين المستمر لفائدة أعضاء الجماعات الترابية.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى