رياضية

الفريق الوطني لرياضة “تزلج العمق” أو “ski de fond ” يشارك في المسابقات الإقصائية المؤهلة للألعاب الأولمبية الشتوية ببكين بالصين 2022.

الانتفاضة

تشارك الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل بفريقها الوطني الخاص برياضة “تزلج العمق” أو “ski de fond ” المتكون من “عيداوي جواد وكميسة عبد الرحيم” في المسابقات الإقصائية المؤهلة للألعاب الأولمبية الشتوية ببكين بالصين 2022.
وتأتي هذه المشاركة في ظل الظروف الحالية الصعبة لا على مستوى الحالة الوبائية العالمية، ولا على مستوى انعدام محطات ثلجية، ولا على مستوى صعوبة حصول الرياضيين المغاربة على تأشيرات الدول المستضيفة لهذه المسابقات.
هذه التظاهرة الدولية تستضيفها دولة كازاخستان المعروفة عالميا برياضة “تزلج العمق” والبعيدة جدا عن المغرب، زيادة على وعورة مجالها الجغرافي ومناخها الثلجي القاسي والذي يصل أثناء هذه المسابقات الى 30 درجة تحت الصفر.
وقد تم دعم الرياضيين المغاربة بكل مايحتاجونه من طرف الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، حتى يتمكنوا من تحقيق التأهل.
طيلة فترة المسابقات والتي تمتد من 10 الى 15 من هذا الشهر ، بحيث حقق المشاركان المغربيان نتائج جد مشرفة وحققوا أرقاما جديدة في مسيرتهم الرياضية.
نتمنى لفريقنا الوطني في رياضية “تزلج العمق” كل التوفيق فيما تبقى من المسابقات الدولية المؤهلة للألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى