قضايا المحاكم

العيون ..تستعد لتدشين محكمة ابتدائية جديدة لتحسين خدمات المؤسسات القضائية

الانتفاضة

سيتم تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، التي تطلب إعادة بنائها غلافا ماليا يقدر بـ 63 مليون و700 ألف درهم، خلال النصف الثاني من سنة 2023.

وأكد الكاتب العام لوزارة العدل عبد الإله لحكيم بناني، الذي اطلع يوم أمس الثلاثاء على حالة تقدم هذا المشروع الذي يتم تشييده على مساحة 8 آلاف و234 متر مربع، أن الأشغال “تتقدم” حسب الجدول الزمني المخطط له، وأن المقاولات المسؤولة عن إنجاز هذه المؤسسة “تحترم الآجال المحددة”.
وأضاف بناني أن مدينة العيون ستتوفر أيضا على محكمة تجارية وأخرى إدارية بهدف استكمال الصرح القضائي بجهة العيون – الساقية الحمراء، وتقريب العدالة من المواطنين.
وقال الكاتب العام لوزارة العدل، في تصريح للصحافة، “لقد زرنا العديد من المواقع التي بإمكانها احتضان هاتين المؤسستين القضائيتين”.
وتهدف المحكمة الابتدائية بالعيون إلى تحسين ظروف استقبال الموظفين والمرتفقين وتحديث الخدمات التي تقدمها مختلف المحاكم والمراكز القضائية التابعة لهذه الدائرة القضائية.
ويضم المشروع 75 مكتبا وقاعات للأرشيف وفضاءات للاعتقال ومكاتب للتقديم، إضافة إلى قاعتين للجلسات الجنحية وقاعتين للجلسات المدنية، وفضاءات اجتماعية للموظفين.
وجدد بناني عزم الوزارة على ضمان توفر جميع جهات المملكة، لاسيما جهتي العيون – الساقية الحمراء والداخلة – وادي الذهب، على جميع التخصصات، مؤكدا أن عصرنة وتجديد البنايات محور أساسي من محاور اشتغال وزارة العدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى