جهوية

الصويرة تفكيك شبكة للهجرة السرية، وحجز معدات متطورة خاصة بالبحر

الانتفاضة

محمد السعيد مازغ 

أفشلت الشرطة القضائية، التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالصويرة، شبكة تنشط في الهجرة السرية في اللحظات الأخيرة قبل شق عباب شاطئ مولاي بوزرقطن الذي يقع بشمال مدينة الصويرة، على بعد حوالي 30 كلم.
هذا وتتبعت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الصويرة عن كثب التحركات المشبوهة لأحد عناصر الشبكة الذي كان يخطط لسرقة أحد المراكب من ميناء الصويرة، دون أن تثير أدنى الشكوك، وقد أفضت عملية المراقبة إلى حجز معدات متطورة خاصة بالبحر، وإحباط العملية في اللحظات الأخيرة. 
هذا وتمكنت العناصر الأمنية الشابة، من اعتقال المشتبه فيه الرئيسي، وحوالي سبعة أشخاص كانوا على وشك ركوب قارب الموت، ومازالت الجهود مبذولة من أجل توقيف الأشخاص الفارين بعد التعرف على هويتهم .

وفي الإطار ذاته، وضع الأشخاص المرشحون للهجرة تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ في انتظار مواجهتهم بالمنسوب إليهم، والكشف عن الامتدادات المحتملة للشبكة.

وتجدر الإشارة إلى أن المصالح الأمنية بالمنطقة الأمنية بإقليم الصويرة كثفت، خلال الأشهر الأخيرة، من عملياتها لمكافحة العديد من المظاهر الشاذة، وتشديد الخناق على تجار المخدرات بكل أصنافها، وسرقة الرمال وغيرها من السرقات، فضلا عن الهجرة غير الشرعية  ومحاربة الجريمة وكل ما يدخل في إطار اختصاصات الأمن الإقليمي بالصويرة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى