آخر الأخبارالرئيسيةالمغربصحةصندوق الأخبارمجتمعوطنية

الانتفاضة تكشف معطيات جديدة بخصوص ظهور متحور أوميكرون بحي الموقف بالمدينة العتيقة مراكش

الانتفاضة – متابعة

في آخر تداعيات ظهور حالة إصابة بمتحور  أوميكرون، بحي الموقف بالملحقة الإدارية باب الدباغ مراكش، أكدت مصادر موثوقة إصابة بعض من مخالطي المعني بالأمر البالغ من العمر 43 سنة بذات المتحور.

وأوضح ذات المصدر أن سيدة ثلاثينية وطفلة تبلغ من العمر سبع سنوات، أثبتت التحاليل المخبرية التي أجريت لهما، إصابتهما أيضا بمتحور أوميكرون.

إلى ذلك أشارت مصادرنا، أن السيدة التي توفيت صباح اليوم الثلاثاء، وكانت من مخالطي المصابين بالفيروس، أصيبت بنوبة ارتفاع في السكري كانت سببا رئيسيا في وفاتها، وأن التحاليل التي خضعت لها أظهرت عدم إصابتها بمتحور أوميكرون، مرجحة إصابتها بمتحور “دلتا”.

وأضاف المصدر، أن المصابين بالمتحور، تم التكفل بهم بأحد المستشفيات بالمدينة، وفقا للبروتكول الصحي المعمول به في هذه الحالات، وأن حالتهم مستقرة ولا تدعو للقلق، فيما ينتظر أن تتخد السلطات المحلية إجراءات احترازية لعزل محيط المنطقة السكنية التي يقطنون بها، درءا لأي خطر يساهم في تفشي الفيروس، بعدما قامت في وقت سابق من صباح يومه الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، بعزل المنزل الذي يقطن به المصابون، ومنع ساكنته من مخالطة الجيران وإقامة مراسيم جنازة الهالكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى