دولية

الامارات تعتمد “القائمة الخضراء” لمواطني الدول القادمين إلىها

مع الالتزام بالبروتوكولات المعتمدة للسيطرة على فيروس “كورونا”.

دبي/شيرين سالم المعاطي

أحدثت الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الجاري “القائمة الخضراء” بأسماء الدول، والمناطق، والأقاليم للمسافرين القادمين إلى ‎الإمارات، دعما لتخفيف إجراءات السفر، مع التزام البروتوكولات المعتمدة للسيطرة على فيروس “كورونا”.

وتشمل هاته القائمة الجديدة التي أصبح العمل جار بها منذ 3 يناير 2021  كل من المغرب والجزائر وتونس.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، فإن المسافرين كافة، القادمين من الدول المدرجة في هذه القائمة، من بينها المغرب، سيعفون من فترة الحجر الصحي.

وأضافت الوكالة أنه يجب على القادمين إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (تحليل PCR)، تم تسلمها في غضون 48 ساعة على الأكثر قبل موعد المغادرة، وإجراء فحص ثان عند وصولهم إلى المملكة.

وسيطلب من المسافرين الحاصلين على اللقاح الكامل، والقادمين من إحدى دول “القائمة الخضراء”، إجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) آخر في اليوم السادس من تاريخ وصولهم إلى الإمارات.

أما بالنسبة إلى المسافرين غير المطعمين، القادمين من إحدى دول “القائمة الخضراء”، فيجب عليهم إجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) في اليومين السادس، والتاسع من تاريخ وصولهم.

والدول، والمناطق، والأقاليم المدرجة في القائمة المشمولة بالتخفيف، تحدثها دولة الإمارات دوريا، بناء على التطورات العالمية لجائحة كوفيد-19، ملتزمة بإدراج أسماء الدول، التي تتوافق مع المعايير الصارمة للأمن والصحة، من أجل حماية المجتمع المحلي.

وتعترف السلطات الإماراتية بجميع اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، وتلك المرخصة من قبل وزارة الصحة الإماراتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى