آخر الأخبارالرئيسيةرياضيةصندوق الأخباروطنية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقدم شعار نهائي دوري عصبة الأبطال الاوروبية

قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، أمس الأربعاء 22 سبتمبر 2021، شعار نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم (2021-2022) الذي سيقام على ملعب “غاسبروم أرينا” بمدينة سان بطرسبرغ الروسية.

ويشير الشعار، المستوحى من الفنانين الروسيين الرائدين “فاسيلي كاندينسكي” و”كازيمير ماليفيتش”، إلى الليالي البيضاء التقليدية للعاصمة القديمة لروسيا القيصرية، والتي ستتزامن مع موعد إقامة المباراة.

وتم تصميم الشعار وفقا لقواعد التفوقية (السوبرماتية)، أي اللعب بأشكال هندسية، ويشمل تماثيل مثل بطرس الأكبر، مؤسس المدينة في عام 1703، وكاتدرائية القديس إسحاق، والجسور التي تعبر نهر (نيفا) أو مبنى (لاختا سنتر)، أطول ناطحة سحاب في أوروبا (462 متر).

وكان وفد من اليويفا قد تفقد الملعب الذي سيحتضن نهائي الكأس “ذات الأذنين”.

وضم الوفد كلا من “تيزيانو غايير”، مدير نهائيات بطولات الأندية باليويفا، والمدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لنهائي التشامبيونزليغ، “أليكسي سوروكين”، بالإضافة إلى نائب حاكم المدينة الروسية، “بوريس بيوتروفسكي”.

وكان الاتحاد القاري قد أعلن منتصف يوليوز الماضي عن الملاعب المستضيفة لنهائي دوري الأبطال خلال السنوات الأربع المقبلة، من بينها ملعب مدينة سان بطرسبرغ.

يذكر أن ملعب “غاسبروم أرينا” استضاف عدد من مباريات المونديال الذي احتضنته روسيا قبل 3 أعوام، أبرزها مباراة نصف النهائي بين فرنسا وبلجيكا، ومباراة تحديد المركز الثالث بين بلجيكا وإنجلترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى