الرئيسيةالسلطة الرابعة

ابتدائية اليوسفية تنتصر لحرية التعبير وتبرئ نوال الجوهري مديرة نشر الواضح 24

الانتفاضة

قضت هيئة الحكم برئاسة القاضي الأستاذ محمد لعظم لدى المحكمة الابتدائية باليوسفية، ببراءة نوال الجوهري مديرة نشر الموقع الإخباري الواضح 24، وذلك في إطار الشكاية التي رفعها (م.ع) نجل أحد الأعيان بمدينة اليوسفية، بسبب مقال يشير إلى إفساد المعني للعملية الانتخابية، حيث كانت الصحفية نوال الجوهري مؤازرة بالأستاذ عبد الواحد برزوق المحامي بهيئة آسفي.

واستندت هيئة الحكم في قرارها على قناعة تامة تنطلق من المبدأ الذي يقوم عليه السبق الصحفي وهو الوصول إلى الحقيقة، وتحليل الأحداث سواء بالسلبي أو الإيجابي على اعتبار أن الصحافة هي السلطة الرابعة.

ولم تؤاخذ هيئة الحكم مديرة نشر الواضح 24 بالتهمة التي نسبت لها، باعتبار أن قانون الصحافة قد خول في المادة 3 أن حرية الصحافة مضمونة طبقا لأحكام الفصل 28 من الدستور، ولا يمكن تقييدها بأي شكل من أشكال الرقابة القبلية، وحرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة للجميع طبقا لأحكام الفصل 25 من الدستور.
واقتنعت الهيئة بأن المعنية لم ترتكب المنسوب إليها، وصرحت ببراءتها علنيا في الجلسة التي عقدتها اليوم الخميس 9 دجنبر الجاري.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى