جهوية

إيقاف شرطي متورط في شبكة لتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر

الانتفاضة

كشفت السلطات الأمنية، أن عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الداخلة، تمكنت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت، من توقيف ستة مشتبه فيهم، من بينهم موظف شرطة يعمل بالمدينة نفسها، وذلك لارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية لتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عملية أمنية كانت قد مكنت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة انطلاقا من شاطئ “الخيرة” بمدينة الداخلة، حيث أسفرت عن توقيف خمسة منظمين وبرفقتهم 49 مرشحا للهجرة السرية، من بينهم ست (06) نساء وتسعة (09) قاصرين، فضلا عن حجز قارب مطاطي مزود بمحركين بحريين ومجموعة من البراميل التي تحتوي على وقود البنزين.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها فرقة الشرطة القضائية، أظهرت تورط موظف برتبة مفتش شرطة، يعمل بإحدى مصالح الأمن العمومي بالمدينة نفسها، في المساهمة في تسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة، مقابل تلقي مبالغ مالية من المنظمين.

وأوضح البلاغ أنه قد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم رهن إشارة البحث القضائي الذي عهد به إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة والمتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى