آخر الأخبارالرئيسيةالمغربرياضيةصندوق الأخباروطنية

إزاحة الستار عن ساعة انطلاق العد التنازلي لمونديال قطر 2022

احتضن كورنيش الدوحة، مساء أمس الأحد 22 نوفمبر 2021، حفل إزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”،  وذلك قبل عام بالتمام والكمال على الحدث الكروي الكبير الذي ستحتضنه قطر .

وبدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، المقرر إقامتها ابتداءا من 21 نوفمبر من العام المقبل، حيث تستعد قطر لتقديم بطولة  استثنائية ومميزة، في ظل توفير كافة الإمكانات اللازمة لإنجاح البطولة الكروية ، وفي مقدمتها الملاعب التي خصصتها لاستضافة مباريات البطولة.

وقام اللاعب الفرنسي السابق “مارسيل دوساييه”، الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 1998، بركل الكرة إيذانا ببدء العد التنازلي للمونديال، في هذا الحفل الذي تميز بحضور نخبة من المسؤولين وكبار الضيوف، أبرزهم “جياني إنفانتينو” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورياضيين كالكاميروني “صامويل ايتو”، سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والانجليزي “دافيد بيكهام”، والمدافع البرازيلي السابق “كافو” سفير اللجنة العليا.

وبعد الكشف عن الساعة المستوحى تصميمها من شعار كأس العالم فيفا قطر 2022، شهد الحفل عروضا بالطائرات المسيرة والألعاب النارية الرقمية، احتفالا بالحدث الرياضي العالمي، وإيذانا بتنظيمه في نفس يوم الاحتفال من السنة المقبلة.

ومنذ الإعلان عن فوز قطر بملف تنظيم بطولة كأس العالم في العام 2010، شهدت البلاد نقلة نوعية في مختلف القطاعات ، الرياضية والاقتصادية والسياحية، حيث قامت بإنشاء ثمانية ملاعب على مستوى عالمي ، أصبح سبعة منها جاهزا لاحتضان المباريات قبل الموعد المحدد لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى