اقتصاد

إدراج شركة بناء مغربية في بورصة الدار البيضاء

حصلت شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” (TGCC) على تأشيرة إدراجها في البورصة من طرف الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

والإدراج في البورصة هو عملية مالية بموجبها يصبح جزء من رأسمال المقاولة متاحا للجمهور في البورصة مقابل تحصيل رؤوس أموال جديدة.

وقد حصلت شركة “الأشغال العامة للبناء بالدار البيضاء” على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحت عدد VI/EM/031/2021، أمس الجمعة، وذلك قصد إدراجها في بورصة الدار البيضاء.

وسيتم إدراج أسهم “TGCC” في البورصة عبر عملية العرض العام الأولي بقيمة 600 مليون درهم، منها 300 مليون درهم ناتجة عن بيع جزئي لحصة صندوق الاستثمار (MCIIC)، الذي تسيره الشركة الاستثمارية “ميديتيرانيا كابتال بارتنرز”(MCP)، و300 مليون درهم عن طريق الزيادة في رأسمال الشركة بهدف مواكبة مخططها التنموي.

وتشتغل “TGCC” منذ إنشائها قبل 30 سنة في قطاع البناء والأشغال العمومية، حيث أنجزت العديد من المنشآت الكبرى، من بينها مطارات ومحطات القطار وملاعب رياضية، وعمارات وأبراج إدارية وسكنية، ومنتجعات سياحية، وبنيات تحتية استشفائية، ومركبات عقارية مندمجة، وكذلك مبان صناعية، ويمتد نشاطها خارج حدود المغرب، إلى إفريقيا جنوب الصحراء، وعلى الخصوص كوت ديفوار والسنغال والغابون.

ويتكون منشور العملية الذي أشّرت عليه الهيئة المغربية لسوق الرساميل من بيان العملية الخاص بإدراج أسهم “TGCC” في البورصة، والوثيقة المرجعية المتعلقة بالسنة المالية 2020 والنصف الأول من السنة المالية 2021.

وتمتد الفترة المخصصة للاكتتاب في هذه العملية من 29 نونبر 2021 إلى 03 دجنبر 2021 على الساعة 15:30 (مع احتساب اليوم الأول واليوم الأخير)، وقد حُدد سعر الأسهم المعروضة في إطار هذه العملية في مبلغ 136 درهما للسهم الواحد، ويمكن شراء أسهم “TGCC SA” في جميع الوكالات البنكية وشركات البورصة أعضاء نقابة التوظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى