ثقافة و فن

أخنوش يتكفل بعلاج الفنان الأمازيغي “الرايس أحمد بيزماون”

الانتفاضة

أفاد مصدر مقرب من  عزيز أخنوش رئيس الحكومة، بأن هذا الأخير تكلف بمصاريف استشفاء الرايس أحمد بيزماون، والذي يتواجد منذ أسبوع بإحدى المصحات الخاصة بمدينة أكادير.
الحالة الصحية للرايس المخضرم أحمد بيزماون  جد حرجة، بحيث يعاني من تداعيات المرض الخبيث على مستوى الرئتينن، ويعاني من مضاعفات خطيرة، تسببت له في انتفاخ على مستوى أعضاء من جسده.
وحسب اتصال هاتفي لموقع القناة الثانية بسعيد المودن بولمناين، أحد أعضاء مجموعة الفنان السوسي، التي تعنى بتتبع الأوضاع الاجتماعية للفنانين بسوس، فإن عددا من الفنانين والفعاليات الجمعوية والسياسية بمدينة أكادير وجهة سوس ماسة، زارت الفنان أحمد بيزماون بالمصحة التي يرقد فيها، ويحضى بمتابعة دقيقة من طرف الدكتور محمد بيزران.
وأضاف متحدثنا، بأن الحالة الصحية للرايس أحمد بيزماون عرفت تدهورا خلال الأيام الأخيرة، وأجريت له عدد من التحاليل لتحديد مكان تواجد الداء.
ويعتبر الرايس أحمد بيزماون من بين الروايس المعروفين على الصعيد الوطني، ويسجل له التاريخ أنه كان من بين الأوائل الذين سجلوا أغانيهم بالمغرب وبفرنسا على الاسطوانات، ودخل ميدان الغناء منذ سنة 1970، وعاصر كبار الفن، من أمثال الراحلين الرايس الدمسيري والرايس سعيد أشتوك، وأحمد أمنتاك، ومبارك أييسار وغيرهم.

جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى