سياسية

أحزاب التحالف الحكومي تعقد اجتماعا هو الأول من نوعه بعد تشكيل الحكومة

الانتفاضة

عقدت أحزاب الأغلبية الحكومية، اليوم الخميس، اجتماعا هو الأول من نوعه بعد تشكيل الحكومة في مطلع شهر أكتوبر الفائت.

ووفق مصدر مطلع، فإن الاجتماع الذي عقد منتصف هذا اليوم، وحضره قادة الأحزاب الثلاثة (التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال)، ناقش بشكل رئيسي الخطوط العريضة لميثاق الأغلبية، المزمع توقيعه في وقت لاحق بين هذه الأطراف، ليكون خارطة طريق لعملها. مصدر “اليوم 24″، ذكر أن الاجتماع الذي مر “في ظروف عادية”، أفضى إلى الاتفاق على المضامين الرئيسية للميثاق، وأهميته في تدعيم الأسس التي تشكلت بناء عليها، هذه الأغلبية.

ولم يشر المصدر إلى أي نقاط خلافية بين أطراف الأغلبية، عجلت بهذا الاجتماع بشأن ميثاق يحدد الطريقة التي يجب أن تعالج بها الملفات المطروحة، لكنه قال مستدركا إن “بعض الخلاف البسيط كان قائما حول الوتيرة الزمنية التي ينبغي أن ترفع بها الإجراءات الاحترازية المفروضة وفق قانون الطوارئ. وسعت أطراف من الأغلبية إلى الضغط لرفع شبه كامل للقيود الاحترازية، غير أن طرفا آخر تمسك بضرورة التريث.

وسيصدر بلاغ في وقت لاحق عن هذا الاجتماع، وقد أسندت عملية تحريره وتركيب أفكاره إلى القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي.

وأثارت مواقف بعض الأطراف في الأغلبية، لاسيما على مستوى البرلمان، الكثير من الملاحظات بشأن حدة لهجتها، واستخدامها أيضا لخطاب المعارضة من داخل تحالف الحكومة. وشكلت تلك المواقف مصدرا للإزعاج بالنسبة للحزب الذي يقود الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى